أيقونة الرسالة
البريد الإلكتروني
medical@parkigroup.com
أيقونة الهاتف
خدمة العملاء
ليبيا 00218914403505 - 00218923007503 | مصر - 00201030220466

مصر ضمن أول 10 بلدان لعلاج العقم

تعتبر الخصوبة أو القدرة على الإنجاب من أثمن صفات الإنسان. كما أنها من أغلى الصفات البشرية. نظرًا لأن العقم يشير إلى عدم القدرة على الإنجاب ، فإن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الخصوبة يطلق عليهم عقم أو عقيمة. العقم مشكلة شائعة يواجهها كل من الرجال والنساء في ليبيا، في كثير من الحالات يصعب تحديد سبب العقم. ومع ذلك ، هناك علاجات متاحة لمعالجتها. 

خلال السنوات الأخيرة لاحظنا تطورات كثيرة في مجال علاج العقم و عدم الإنجاب داخل مصر، ازدادت خبرة الأطباء في طب النساء و التوليد و العقم بالإضافة إلى توافر التكلفة المناسبة لها قد أدت إلى توفير ظروف رائعة لعلاج المصابين بالعقم  في ليبيا و إيجاد حلول بديلة للإنجاب. لذلك احتلت افضل مستشفى لعلاج العقم في مصر مكانة بارزة بين البلدان المتقدمة في هذا النوع من العلاج.

أصبح علاج العقم في مصر في متناول الجميع

احصل على إمكانية الوصول الفوري إلى أكثر مثر من 40 طبيبًا داخل مصر متخصصًا في أمراض الذكورة وأطباء علاج عقم النساء الذين يمارسون المهنة في القاهرة و الإسكندرية للحجز مع أفضل دكتور لعلاج العقم داخل مصر.

قد تكون علاجات الخصوبة مطلوبة أحيانًا للأشخاص الذين يعانون من الضعف الجنسي أو تشوهات في الأجهزة التناسلية و الحيوانات المنوية، يجب على الأطباء إجراء العمليات الجراحية اللازمة ووصف خطط العلاج للأشخاص المصابين من أجل علاج العقم. في كثير من الحالات ، يصف الأطباء خطط العلاج بناءً على سبب العقم الذي يعاني منه المريض ، من ثم يمكن للأطباء بعد ذلك التركيز على استعادة الخصوبة.

 أحد الجوانب الرئيسية لعلاجات الخصوبة هو التلقيح الاصطناعي ،في هذه الطريقة ، يُجري الأطباء جراحة على قضيبك لإزالة جزء من جلد العضو وأنسجته العضلية. ثم يقومون بإدخال عينة من الحيوانات المنوية في الأنسجة المقطوعة بحيث يمكنك الحصول على شكل غير جراحي من التلقيح الاصطناعي. في بعض الحالات ، يستخدم الأطباء قسطرة دقيقة لحقن الحيوانات المنوية مباشرة في قضيبك من أجل التلقيح الاصطناعي الجراحي الدقيق. يسمح لك ذلك بإنجاب الأطفال دون الحاجة إلى زيارة عيادة الطبيب أو المستشفى. 

انقر للمزيد:أسباب العقم عند الرجال – افضل مراكز علاج العقم في باركي لخدمات الطبية والعلاجية

تشمل علاجات الخصوبة أيضًا الحفظ بالتبريد والحقن المجهري (حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى). يشير الأول إلى تجميد الحيوانات المنوية حتى تتمكن من الحفاظ على الحيوانات المنوية لاستخدامها في المستقبل. يمنحك هذا فرصة للحمل حتى لو كانت لديك ظروف تمنعك من إنتاج خلايا منوية قابلة للحياة. يتضمن الحقن المجهري إدخال حيوان منوي ذكر واحد في بويضة حتى تتمكن من تحقيق الحمل دون توفر حيوانات منوية ذكورية. – – بالإضافة إلى العلاجات الطبية ، هناك العديد من الطرق لتحسين الخصوبة بعد انتهاء علاج السرطان. الوعي بالخصوبة (FA) هو أحد هذه الطرق ؛ يتضمن تتبع مخاط عنق الرحم حتى تتمكني من تحديد موعد الخصوبة والإباضة. يمكنك بعد ذلك استخدام هذه الشروط لتلقيح نفسك بشكل مصطنع أو العثور على شريك يمكنك معه جهود الحمل الطبيعية. هناك أيضًا طرق متاحة للرجال الذين ليس لديهم حيوانات منوية أو عدد قليل من الحيوانات المنوية الذين يرغبون في إنجاب الأطفال عن طريق النقل داخل السيتوبلازم (ICI). يسمح هذا للرجال الذين ليس لديهم حيوانات منوية أو عدد قليل من الرجال بنقل الحيوانات المنوية المخصبة إلى بويضات الشريك الأنثوي لمحاولات الحمل. 

انقر للمزيد: نصائح مهمة بعد عملية دوالي الخصية

طرق علاج العقم في مصر

للتخلص من عدم الإنجاب لدي الرجل و المرأة و المشاكلات التي قد تؤدي إليها ، قد تم الحصول على علاجات مختلفة حيث يمكن للمصابين بالعقم الخضوع إلى العلاج الخاص بنوع مشكلهم.

سنذكر في التالي بعضاً من أكثر العلاجات شيوعاً في مصر التي قد حققت إنجازات ناجحة:

عملية أطفال الأنابيب (IVF)

تعرف على أنها عملية إخصاب البويضة الخاصة بالأنثى بالحيوان المنوي خارج الجسم في بيئة مختبرية مجهزة و خاصة لإجراء العملية، حيث تتم عملية التخصيب و اللقاح بعد أخذ البويضة الناضجة من المبيض و حقنها باستخدام الحيوانات المنوية الأكثر فاعلية، بعد ذلك تأتى مرحلة حفظ الحيوانات المنوية و البويضات في بيئة تشبه بطامة الرحم لتتم عملية أختراق الحيوانات المنوية البويضة و بهذا الشكل تتم عملية الإخصاب بسهولة خارج الرحم ،بعد انقسام البويضات المخصبة يقوم الطبيب بفحص المادة الجينيه للأجنة و الكشف عن أي مشكلة احتمالية فيها قبل نقل الأجنة إلى رحم الأم لتتم عملية نمو الجنين بشكل طبيعي لحين موعد الولادة.

التلقيح داخل الرحم (IUI)

هو أحدى طرق علاج العقم عن طريق التلقيح الصناعي و الحقن المجهري ، و هى طريقة مختلفة بعض الشئ عن عملية أطفال الأنابيب ، حيث يتم جمع الحيوانات المنوية من السائل المنوي أولاً، بعد ذلك يتم إدخال الحيوانات المنوية عبر أنبوب طويل مجهري و دقيق جداً إلى رحم المرأة، بذلك تتوفر الظروف اللازمة للتلقيح و إخصاب البويضات بأسرع وقت و أقل مجهود.

انقر للمزيد: کل ما يجب أن تعرفه اعراض بطانة الرحم المهاجرة عند النساء

حقن الحيوانات المنوية بالبويضة (ICSI)

نوع آخر من التلقيح الاصطناعي و هو علاج يوصى به عندما لاتفيد الطرق السابقة، حيث يعمل الأطباء على فصل الحيوان المنوي و البويضة من المرأة و الرجل، بعد ذلك يتم التلقيح في بيئة مخبرية عبر حقنة مجهرية خاصة. بعد عملية حقن الحيوانات المنوية بالبويضة يتم الانتظار بمدة 48 ساعة للسماح لانقسام البويضات المخصبة كما تتم في عملية أطفال الأنابيب، ثم يقوم الطبيب بفصل الجنين الأكثر صحة للنقل إلى الرحم.

ليس بالضرورة القلق حول نجاح عملية التلقيح الصناعي أو عملية الحقن للحمل ،في كثير من الأحيان يقوم طبيب العقم بتقديم النصائح و الأدوية للأزواج لتجنب فشل العمليات.

علينا ألا ننسى أن هذه العمليات تكون بحاجة ماسة إلى اختيار أفضل أطباء العلاج داخل أفضل المستشفيات العلاجية و هذا ما نعمل على توفيره لكل مريض ليبي داخل مصر.

عوامل مؤثرة في نجاح عملية أطفال الأنابيب

علما بأن عملية أطفال الأنابيب تعد من العلاجات الباهظة الثمن إلا أننا نعمل على إيصال كل مريض مصاب بالعقم لأحدث المستشفيات الطبية بالإتفاق على أقل تكلفة ممكنة لعمليات أطفال الأنابيب، فالذين يقصدون الخضوع لها يحاولون محاولة كثيرة لمتابعة نصائح الطبيب و تناول الأدوية الموصوفة لهم ، هنالك عوامل يجب وضعها في الأعتبار عند اللجوء إلى إجراء عمليات أطفال الأنابيب، منها:

  1. استعداد الرحم للحمل.
  2. جودة البويضات و كثرة عددها.
  3. جودة الحيوانات المنوية و عددها.
  4. ضبط الاضطرابات الهرمونية.
  5. عمر الزوجة.
  6. أسلوب الحياة.
  7. العوامل الوراثية.
  8. العوامل البيئية.

الجدير بالذكر أن للمراكز الصحية لعلاج العقم و الأطباء دور كبير في النجاح عملية أطفال الأنابيب ،دون شك علينا أن نهتم باختيار الأفضل دائماً دون النظر إلى التكلفة.

انقر للمزيد: كيفية علاج تكيس المبايض عند الإناث

أفضل دولة لعمل أطفال الأنابيب

كما ذكرنا نجاح عملية أطفال الأنابيب يعتمد على عدة عوامل و لكل منها دور هام في نجاحها؛ لذلك تختلف نسبة النجاح من شخص إلى آخر، لكن على أي حال لايتعدی معدل نجاح هذه التقنية 40% أو 50% و بالطبع عند جمع المشاكل للشخص ينخفض هذا المعدل، في سبيل المثال المرأة التي لاتقدر على الإنجاب و يتعدى عمرها 40 سنة، برغم ذلك استطاع الأطباء في مصر كسب تحديات مماثلة لعلاج العقم عند الجل و المرأة و تحفيز القدرة على الإنجاب، لذلك مصر أفضل دول العالم للسفر إليها بهدف علاج العقم و الإنجاب، حيث توفر وزارة الصحة المصرية جميع المستلزمات الطبية الخاصة بصحة المرأة و رعاية أمرراض العقم عند الأزواج ، للمؤسسات الصحية الحكومية دور مهم في التمويل الكافي للتعامل مع جميع أنواع حالات العقم داخل المستشفيات المصرية الخاصة و العامة، بالإضافة إلى ذلك ، هناك ما يقرب من 700 مركز للتكنولوجيا الطبية المتقدمة التي توفر تقنيات الإنجاب المساعدة مثل التلقيح الاصطناعي للمستشفيات العامة والخاصة. نتيجة لذلك ، يتم علاج العقم عند النساء والرجال بشكل فعال في مصر.

تحمي الحكومة المصرية تحت إشراف وزارة الصحة المصرية  صحة وسلامة كل من المرضى والعاملين في المجال الطبي من خلال فرض قوانين صارمة فيما يتعلق بنظافة المستشفيات ومعدات السلامة. علاوة على ذلك ، لا يوجد تضارب في المصالح بين الأطباء والمرضى لأن كلا الطرفين لهما تمثيل متساو في وزارة الصحة. وبالتالي ، ليس لدى الناس سبب للخوف من تلقي العلاج الطبي عندما يكونون مرضى. 

احصل على استشارة مجانية عبر موقعنا الإلكتروني أون لاين من هنا.

لماذا تختار باركي ميديكال لعلاج العقم عند الرجال و النساء؟

إذا كنت تبحث عن طبيب متخصص و ذو خبرة في مجال أمراض الذكورة و علاج العقم عند المرأة؟ نقدم لك حصرياً أفضل خدمة طبية وعلاجية في باركي ميديكال Parki Medical ، أطباء متخصصين و طاقم تمريض مدرب بداخل مراكز طبية وعيادات متخصصة في علاج كافة أمراض ضعف الخصوبة و سرعة القذف لدى الذكور و متخصيين علاج أمراض الرحم ىالمختلفة و العقم عند النساء داخل أفضل المستشفيات و مراكز الإنجاب داخل مصر، أصبح بإمكانك الاستفادة من خدمات طبية بجودة عالية و أسعار مقبولة بالسفر العلاجي إلى مصر، احصل على إقامة طبية متميزة و رعاية طبية شاملة بأحسن المستشفيات و المراكز الطبية الحديثة.

نحن في شركة باركي للخدمات الطبية و العلاجية جاهزون دائماً لمساعدتكم من خلال توفير جميع الخدمات التي تحتاجونها خلال فترة السفر العلاجي إلى مصر، كالحصول على فيزا طبية وحجز الفنادق القريبة من المستشفى ،والتواصل مع المركز الطبي ،وحجز المواعيد اللازمة ،والمتابعة مع الطبيب المختص بكم، بالإضافة إلى خدمات الترجمة والمواصلات الداخلية و الخارجية وغيرها. أنقر هنا لمعرفة لمزيد حول تكلفة علاج أمراض العقم و القدرة على الانجاب في مصر وكافة التفاصيل حول الخدمات الطبية التي نقدمها لعملائنا الكرام.

اترك تعليقاً